كيفية استخدام أنواع مطابقة الكلمة الأساسية بفاعلية
تساعد أنواع مطابقة الكلمات الرئيسية بشكل أساسي محرك البحث في تحديد مدى قرب الباحث من المصطلحات قبل أن يظهر عملك في نتائج البحث. هذه طريقة يمكنك من خلالها عرض الجمهور الذي سينقر فوق موقعك على ويب عن كثب. وكلما اقتربت من المباراة، كلما قلت عدد النقرات التي تحصل عليها بسبب تضاؤل عدد الأشخاص الذين سيرون إعلانك. ومع ذلك، فإن جذب عدد أقل من المشاهدين إذا كانوا مستهدفين بدرجة كبيرة ليس بالأمر السيئ.
هناك أنواع مختلفة من مطابقات الكلمات الأساسية التي يمكنك الحصول عليها.
هذا هو نوع الكلمة الأساسية الذي يتم إعداده تلقائياً بشكل افتراضي. لذلك، إذا اخترت عبارة الكلمة الأساسية "البط الخشبي الأصفر"، عندما يبحث شخص ما عن أي من هذه الكلمات قد ينتج عن البحث. وهذا يعني أنه عندما يبحث شخص ما عن "أصفر" أو "خشبي" أو "بط"، قد تظهر منشأتك في نتائج البحث. كما ترى، هذا ليس مفيدًا للغاية.
إن القدرة على تعديل الإعداد الافتراضي للتطابق الواسع مفيدة جدًا، إذ يمكنك إزالة عمليات البحث عن كلمات فردية مثل "الأصفر" و"الخشبي"، كما يمكنك تضمين عمليات البحث التي تتضمن إما كل الكلمات أو تركيبات مختلفة من الكلمات بحيث يعثر الباحث على ما يبحث عنه.
يمكنك أيضًا اختيار ظهور نتيجة البحث فقط إذا قام الباحث بإدخال العبارة ضمن البحث. لذلك إذا كتب شخص ما أي كلمات، ولكنه أيضًا "البط الخشبي الأصفر"، ستظهر صفحتك في نتائج البحث.
بطبيعة الحال، يمكنك أن تختار إظهار منشأتك فقط من خلال عمليات بحث متطابقة تماماً. لذا يجب على الباحث أن يكتب بالضبط كما كتبته، "البط الخشبي الأصفر" للعثور على منشأتك في نتائج البحث.
يمكنك أيضًا تعديل نوع مطابقة الكلمة الأساسية عن طريق تضمين كلمات سالبة. هذه كلمات لا تريد استخدامها للعثور على منشأتك. أما النتائج السلبية فهي عبارة عن كلمات يتم فيها استبعاد البحث من النتائج إذا ما استخدمهم للبحث.
هذا هو الوقت الذي يطابق فيه محرك البحث استعلام البحث مع المحتوى الموجود على موقع ويب. ولهذا السبب، تعتبر العناوين والعلامات ونص الإعلان أماكن مهمة لوضع الكلمات الأساسية التي قد يستخدمها الأشخاص للعثور على منتجاتك و/أو خدماتك. إن أنواع المطابقة هذه هي الطريقة التي يربط بها محرك البحث الكلمات الرئيسية التي تقدم عرض الأسعار عليها بعمليات البحث التي يجريها جمهورك. يمكن أن يؤدي تحسين أنواع مطابقة الكلمات الرئيسية إلى حملة إعلانية غير ذات أداء، كما يمكن أن يبث حياة جديدة في الإعلان من دون تغيير أي شيء عن الإعلان، أو حتى الكلمات الرئيسية. يتعلق الأمر ببنية المطابقة تمامًا ويشمل ذلك تطابقات الكلمات الرئيسية السلبية في المزيج للمساعدة في اقتطاع طرق عرض الإعلان إلى الحجم، مما يسمح فقط لأكثر المرشحين تأهيلاً بمشاهدة الإعلان. إن التفكير الجيد في استراتيجية التسويق عبر الكلمات الرئيسية هو عنصر مهم في التسويق عبر الإنترنت
سواء كنت تكتب مقالات غنية بالكلمات الأساسية أو تشتري كلمات وعبارات PPC، من المهم أن تفهم كيف تعمل كل هذه الكلمات معاً بحيث يمكنك إنفاق أموالك بفعالية وتجربة عائد جيد على الاستثمار. بدون تحسين محركات البحث SEO، أنت على أمل فقط أن جوجل وياهو وبن وغيرها، سوف تعثر بطريقة ما عبر موقعك على شبكة الإنترنت، والتعرف على المواضيع التي تكتب عنها، ثم نأمل أن ترسل لك الكثير من حركة المرور ذات الصلة والمستهدفة.
هناك أنواع مختلفة من مطابقات الكلمات الأساسية التي يمكنك الحصول عليها.
تطابق واسع
هذا هو نوع الكلمة الأساسية الذي يتم إعداده تلقائياً بشكل افتراضي. لذلك، إذا اخترت عبارة الكلمة الأساسية "البط الخشبي الأصفر"، عندما يبحث شخص ما عن أي من هذه الكلمات قد ينتج عن البحث. وهذا يعني أنه عندما يبحث شخص ما عن "أصفر" أو "خشبي" أو "بط"، قد تظهر منشأتك في نتائج البحث. كما ترى، هذا ليس مفيدًا للغاية.
معدل المطابقة التقريبية
إن القدرة على تعديل الإعداد الافتراضي للتطابق الواسع مفيدة جدًا، إذ يمكنك إزالة عمليات البحث عن كلمات فردية مثل "الأصفر" و"الخشبي"، كما يمكنك تضمين عمليات البحث التي تتضمن إما كل الكلمات أو تركيبات مختلفة من الكلمات بحيث يعثر الباحث على ما يبحث عنه.
مطابقة العبارة
يمكنك أيضًا اختيار ظهور نتيجة البحث فقط إذا قام الباحث بإدخال العبارة ضمن البحث. لذلك إذا كتب شخص ما أي كلمات، ولكنه أيضًا "البط الخشبي الأصفر"، ستظهر صفحتك في نتائج البحث.
تطابق تام
بطبيعة الحال، يمكنك أن تختار إظهار منشأتك فقط من خلال عمليات بحث متطابقة تماماً. لذا يجب على الباحث أن يكتب بالضبط كما كتبته، "البط الخشبي الأصفر" للعثور على منشأتك في نتائج البحث.
تطابق سلبي
يمكنك أيضًا تعديل نوع مطابقة الكلمة الأساسية عن طريق تضمين كلمات سالبة. هذه كلمات لا تريد استخدامها للعثور على منشأتك. أما النتائج السلبية فهي عبارة عن كلمات يتم فيها استبعاد البحث من النتائج إذا ما استخدمهم للبحث.
مطابقة المحتوى
هذا هو الوقت الذي يطابق فيه محرك البحث استعلام البحث مع المحتوى الموجود على موقع ويب. ولهذا السبب، تعتبر العناوين والعلامات ونص الإعلان أماكن مهمة لوضع الكلمات الأساسية التي قد يستخدمها الأشخاص للعثور على منتجاتك و/أو خدماتك. إن أنواع المطابقة هذه هي الطريقة التي يربط بها محرك البحث الكلمات الرئيسية التي تقدم عرض الأسعار عليها بعمليات البحث التي يجريها جمهورك. يمكن أن يؤدي تحسين أنواع مطابقة الكلمات الرئيسية إلى حملة إعلانية غير ذات أداء، كما يمكن أن يبث حياة جديدة في الإعلان من دون تغيير أي شيء عن الإعلان، أو حتى الكلمات الرئيسية. يتعلق الأمر ببنية المطابقة تمامًا ويشمل ذلك تطابقات الكلمات الرئيسية السلبية في المزيج للمساعدة في اقتطاع طرق عرض الإعلان إلى الحجم، مما يسمح فقط لأكثر المرشحين تأهيلاً بمشاهدة الإعلان. إن التفكير الجيد في استراتيجية التسويق عبر الكلمات الرئيسية هو عنصر مهم في التسويق عبر الإنترنت
سواء كنت تكتب مقالات غنية بالكلمات الأساسية أو تشتري كلمات وعبارات PPC، من المهم أن تفهم كيف تعمل كل هذه الكلمات معاً بحيث يمكنك إنفاق أموالك بفعالية وتجربة عائد جيد على الاستثمار. بدون تحسين محركات البحث SEO، أنت على أمل فقط أن جوجل وياهو وبن وغيرها، سوف تعثر بطريقة ما عبر موقعك على شبكة الإنترنت، والتعرف على المواضيع التي تكتب عنها، ثم نأمل أن ترسل لك الكثير من حركة المرور ذات الصلة والمستهدفة.
Comments
Post a Comment